منتديات مداوروش المدينة

أسآطير مدريد , نادي القرن , ريال مـدريد [ تقــريــر ] .

اذهب الى الأسفل

أسآطير مدريد , نادي القرن , ريال مـدريد [ تقــريــر ] .

مُساهمة من طرف ايمن في الجمعة أغسطس 28, 2009 5:50 am

نشر الموقع الرسمي لـ نادي بوروسيا دورتموند تقرير عن نادي ريال مدريد الإسباني , تاريخه - إنجازاته - آساطيره , وهذا بمناسبه المباراه الوديه بين الناديين لـ مئوية النادي الألماني .


عنون النادي الألماني بهذه العباره " نادي ريال مدريد قصص لا تحصى من الإنتصارات , هو نادي فريد من نوعه " .

المدير الرياضي لـ بوروسيا دورتموند مايكل زورك " المباراه ضد ريال مدريد فريده من نوعها , لا تقارن بأي مناسبه أخرى , لأنه أكبر نادي في العالم ".

أسطورة مدريد ؟ ريال مدريد , وهو ما يعني و بخط عريض , تسعة ألقاب دوري أبطال أوربا , 31 بطولة دوري , 17 كأس إسبانيا , وعدد لا يحصى من الجوائز و غيرها من الألقاب .



صعود ريال مدريد لـ أفضل نادي في العالم كان في الخمسينات و الستينات , يرتبط إرتباط لآ إنفصام فيه بـ إسم الفريدو دي ستيفانو , اللاعب الأرجنتيني الموهوب , دي ستيفانو كان حجر الأساس عند إنضمامه لـ ريال مدريد عام 1953 للفوز بالألقاب .

دي ستيفانو أو ( السهم الأشقر ) " كان يملئ نفوس الخصم بالرهبه , صنع إسمه في تاريخ ريال مدريد الخالد , مع دي ستيفانو فاز ريال مدريد بـ 5 ألقاب لـ دوري أبطال أوربال على التوالي , بأداء رائع لا مثيل له حتى الآن " .


ريال مدريد كان يملك في ذلك الوقت أساطير كثيره جعلت من ريال مدريد نادي القرن , ومنهم : المجري بوشكاش الذي شكل مع الفريدو دي ستيفانو ثنائي متجانس و قدموا كره هجوميه لا مثيل لها , دي ستيفانو و بوشكاش كانوا مدمري لـ دفاعات الخصوم .

وكان عام 1960 شاهد على ذلك , ففي مباراة دوري أبطال أوربال فاز ريال مدريد على إنترخت فرانكفورت بـ 7/3 كان نصيب دي ستيفانو ثلاثه أهداف و نصيب بوشكاش أربعة أهداف .

ريال مدريد كان في ذلك الوقت المسيطر على أوربا وعلى الصعيد المحلي , ولكن مع بداية التسعينات كان لـ برشلونه الأسبقيه .



في عام 1998 كانت العوده إلى القمه مره أخرى , تحت قيادة المدرب heynckes , عاد ريال مدريد لـ يثير الدهشه من جديد .


وفي حدث غير منسي بالأخص لـ مشجعي بوروسيا دورتموند , كان ذلك عندما واجه ريال مدريد في دوري الأبطال , وكانت كل التوقعات تصب في مصلحة النادي الألماني , ولكن حدث العكس و فاز ريال مدريد على أرضية إستاد سنتياغو بيرنابيو , بـ نتيجة 2/0 , وتأهل لمقابلة نادي يوفنتس في تورينو وفاز عليه ريال مدريد وتوج بهذه البطوله .


عودة الملكي مره أخرى للساحة مرة أخرى , كانت بعد آخر إنتصار عام 2000 في دوري الأبطال , بعدما شكل الرئيس النتخب حديثاً فلورينتينو بيريز , فريق مليئ بالنجوم , مثل : فيغو - زيدان - رونالدو , حيث كان حديث العالم , وحديث الإعلام حيث أطلق عليه الإعلام لقب " غالاكتيك " , و أستطاع ريال مدريد و بهذا الزخم من النجوم الفوز بالبطوله مرم أخرى بهدف زيدان في مرمى ليفركوزن .


فلورنتينو بيريز المقاول المدريدي الناجح , أنتخب في يونيو الماضي من هذا العام , رئيس جديد لـ ريال مدريد " وقام بجلب أفضل النجوم فـ العالم مثل كاكا - كريستيانو - بن زيما .
وأيضاً يضم ريال مدريد لآعب بوروسيا دورتموند السابق كريستوف متزلدر , وهدفهم هذه المره , الفوز بالبطوله الأوربيه اللتي طال إنتظارها من قبل مشجعي و أعضاء النادي الأبيض .


" ريال مدريد الإسباني , وبالنسبه للجماهير في جميع أنحاء العالم , هو أكثر من مجرد نادي , نادي ريال مدريد , هو صصه من قصص الخيال " .
avatar
ايمن
عضو فضي
عضو فضي

عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 25/08/2009
العمر : 21

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى